24 May
24May

رش الفوم للاسطح بجدة  

عازل الفوم هو نوع من انواع العزل يتم رشه في مكانه من خلال مسدس ويمكن استخدام عزل الفوم او الرغوة في الجدران أو على ألواح خرسانية أو على أسطح العلية أو تحت الأرضيات لعزل وتقليل تسرب الهواء.

 يمكن أن تملأ رغوة الرش حتى أصغر التجاويف ، مما يخلق حاجزًا فعالًا للهواء و تتمدد الرغوة عادة حتى 30-60 ضعف حجم السائل بعد رشها في مكانها  ، من ناحية أخرى  تكون تكلفة عزل الفوم الرش أعلى مقارنة بالعزل التقليدي ومعظم العوازل ، تقدم الشركة العديد من الصفات التي قد تتطلبها المادة العازلة، ونشرها بشكل سهل وسريع وأكثر فعالية وأعلى كفاءة.

 تم تطوير الفوم بالرش (SPF) في الستينيات من القرن الماضي ، وهي مادة بلاستيكية رغوية مبتكرة يتم رشها على سطح مفتوح في شكل يشبه الطلاء ثم يتم توسيعها لإنشاء حاجز عازل ضد الرياح ودرجات الحرارة الخارجية ، تم استخدامه في البداية في التطبيقات الصناعية وتطبيقات الأسقف ، وقد انتشر في سوق الإنشاءات السكنية على مدار العشرين عامًا الماضية بسبب أدائه العالي ومعايير الطاقة المتزايدة باستمرار. ليست كل رغوة الرش متشابهة.

عزل فوم بجدة

فوم مستخدم فى عزل سطح بجدة 

هناك نوعان من عزل الرغوة:

رغوة  مغلقة الخلية  

 رغاوي الخلايا المغلقة هي عوازل أفضل يتم إغلاق خلاياها عالية الكثافة وتملأ بغاز يساعد الرغوة على التوسع لملء الفراغات المحيطة بها. رغوة الخلية المغلقة قوية جدًا ، وتقوي السطح المعزول هيكليًا. 

رغوة مفتوحة الخلية

 خلايا الرغوة ذات الخلية المفتوحة ليست كثيفة ومليئة بالهواء ، مما يعطي العزل ملمسًا إسفنجيًا. رغوة الخلية المفتوحة مسامية ، مما يسمح لبخار الماء والماء السائل باختراق العزل. من ناحية أخرى ، ستسمح الرغوات ذات الخلايا المفتوحة للخشب الإنشائي بالتنفس وهي ضعف فعاليتها كحاجز صوتي.

 تشمل مواد العزل الرغوية المتوفرة ما يلي: 

اسمنتي الفينول بولي أيزوسيانورات البولي يوريثي نويصنع معظمها عادة من مادة البولي يوريثين أو الأيزوسيانات. الرغوات الأسمنتية متشابهة ويمكن تطبيقها بطريقة مماثلة ولكنها لا تتمدد. تتمتع هذه الرغوات بمقاومة أعلى للحريق مقارنةً برغوة البولي يوريثين أو الأيزوسيانات.

شركة عزل شينكو بالفوم بجدة :

 أصبح للشركة الاشراف للعوازل بجدة مكانة كبيرة وتميزت كأفضل شركة عزل حرارى وتسيطع الشركة عزل الشينكو ( المستودعات )  الهناجر  وتم تاسيس فرع شركة عزل اسطح شينكو .
تقدم الشركة ضمانات على التنفيذ أكثر من 5 عام تسطيع الشركة الدخول لكافة المشاريع الأهلية والحكومية ونقدم خصم على جميع الاعمال بنسبة 25% وبضمان معتمد من شركة الكهرباء.

سعر متر عزل فوم بجدة

نحن نقدم افضل خدمة عزل اسطح بجدة  فلا تقلق ،نحن نمتلك افضل المميزات من ايدي عاملة وخامات ومواد عزل امريكيا  كما ان اسعارنا لاجدال عليها ،قم بالتواصل معنا الان عزيزي العميل دون اي تردد وسوف ناتي اليكم على للفور لنقدم لكم خدمتنا المميزة ،لاتفكر ولاتبحث كثيرا مع شركة عزل الاسطح بجدة  انتم قي ايدي امينة، نتشرف ان نستقبل اتصالاتكم في جميع الاوقات ويسعدنا ان نقدم لكم للخدمة قي اي مكان بجدة.

عزل الاسطح بجدة رغوة البولي يوريثان :

العزل الحراري مصدر مهم للغاية لفقدان الحرارة من المنزل من خلال السقف والاسطح و يتم العزل في الاسطح باستخدام عزل الفوم أو رغوة البولي يوريثان أو الرغوة الفينولية. وتجدر الإشارة إلى أن هناك فرقًا بين عزل السقف المائل والسقف المسطح ، وهناك فرق بين العزل العلوي البارد و الدافئ .

 الغرض من عزل السقف هو تقليل معامل انتقال الحرارة الكلي عن طريق إضافة مواد ذات توصيل حراري منخفض. يعد عزل الأسقف والاسطح في المباني عاملاً مهمًا لتحقيق الراحة الحرارية لسكان تلك المنازل . يقلل عزل السقف بالإضافة إلى أنواع العزل الأخرى من فقد الحرارة غير المرغوب فيه ويقلل أيضًا من اكتساب الحرارة غير المرغوب فيه. يمكن أن تقلل بشكل كبير من متطلبات الطاقة لأنظمة التدفئة والتبريد لذلك ننصح بالعزل لا توجد مادة يمكن أن تمنع تمامًا فقد الحرارة ، يمكن تقليل فقد الحرارة فقط .

رش فوم بجدة للاسطح عزل فوم بجدة

الصورة توضح عزل فوم لاسطح منزل بجدة

لماذا يحتاج منزلك في جدة إلى العزل :

يمكن أن يؤدي تحسين العزل في منزل قائم إلى تحسين مستويات الراحة وتقليل فواتير الطاقة. توصي وزارة الطاقة بالمملكة العربية السعودية  بمستويات العزل التالية :

السقف / العلية: R-49 إلى R-60 

الجدران: R-11 إلى R-22

 الأرضية: R-25 إلى R-30 

جدران الطابق السفلي أو مساحة الزحف: R-11 إلى R-19

 في مدينة جدة ، فى المنازل الجديدة بجدة يجب تطبيق متطلبات كود الطاقة. تستند هذه المتطلبات إلى توصيات دائرة الطاقة ولا تشمل مستويات العزل فحسب ، بل تشمل مكونات النوافذ والأبواب والتدفئة  والتبريد أيضًا.

شرح مبسط لعزل الفوم بجدة او عزل الاسطح بالفوم بجدة شركة الاشراف لعزل الفوم بجدة

شركة عزل الفوم بجدة توضح من خلال الصورة اهمية عزل منزلك بالفوم 

تعتبرشركة الاشراف افضل شركات عزل الفوم بالمملكة حيث تقدم مجموعة هائلة وكبيرة من افضل خدمات عزل فوم بالرياض وجدة والدمام واحدث ماكينات رش الفوم من شركة عزل فوم شمال وجنوب المملكة كما تقدم افضل اسعار عزل الاسطح بالفوم لعام 2021 -2022

فوائد عزل فوم للمنازل بجدة 

لعزل الفوم الكثير من الفوائد والتي جعلت منه سبباً رئيسياً في هذه الأيام لكل منزل وسنتكلم اولاً عن فوائد العزل المائي .

العزل المائى بجدة

 يقوم بحفظ سطح المنزل من تسرب المياه لفترات طويلة جداً مما يحافظ على سطح المنزل ويجعل عمره الإفتراضي أطول ويقوم بحفظ الأموال ايضاً بدلاً من صيانة السطح بعد اكتشاف تسرب ويستخدم العزل المائى فى عزل الحمامات لمنع تسريب المياه وتقليل فواتير المياه كذلك يستخدم لعزل الخزانات  .

العزل الحرارى بجدة

ايضاً له فوائد كثيرة ومنها انه يقوم بدوره بالحفاظ على درجة حرارة المنزل مما يجعله رطب طوال الوقت ويحافظ عليه من الداخل حيث انه يقوم بمنع حرارة الشمس من الوصول إليك داخل المنزل ويعمل العزل الحراري علي حماية المواسير الموجودة فوق المنزل من الكسر أو التلف، حيث أن هناك بعض المواسير التي تنكسر نتيجة تعرضها للصدأ لتعرضها لمياه الأمطار أو الحرارة ويعمل العازل علي حمايتها بشكل كبير.

فوائد العزل بالرغوة او رش الفوم 

  1. توقف تسرب الهواء والرطوبة
  2. يجعل منزلك أكثر راحة
  3. يوفر في تكاليف الطاقة
  4. يضيف قوة إلى هيكل المبنى
  5. يحافظ على الغبار وحبوب اللقاح في الخارج
  6. يقلل من متطلبات السعة والصيانة والتآكل لمعدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء

خطوات عزل الأسطح بالفوم بجدة 

تتواجد مادة الفوم علي هيئة لفائف يمكن التحكم بحجمها أو طولها، ويتم استخدامها لعمل العزل الحراري و يتم استخدام تلك المادة في عمل عزل لأسطح الحمامات، وتتواجد تلك المادة بأكثر من سمك لاختلاف احتياجاتها كذلك يتم وضع تلك المادة المشكلة علي هيئة لفائف تحت الفوم لتعمل علي تثبيته علي أرض الأسطح.

عزل الفوم يعد عزل مناسب جدًا للأسطح ويتم تنفيذه على أيدي فريق متخصص يجيد التعامل مع هذا النوع من عزل الفوم ويتبع الخطوات التالية بشكل منظم ومرتب:

  • كالعادة قبل تنفيذ أي عزل لابد من تنظيف السطح المراد عزله تمامًا والهدف من ذلك هو ضمان قوة إلصاق العازل بالسطح دون تواجد ما يعيق هذا الارتباط القوي ويقف ضده.
  • يتم إعداد مادة العزل المناسبة كما يتم تجهيز الماكينة المخصصة بعملية الرش ومن ثم إضافة مادة العزل إلى الماكينة استعدادًا لعزل السطح.
  • تبدأ عمليات رش السطح بعازل الفوم وأثناء تلك العملية يتم تحديد السمك المناسب لحالة السطح وللحالة المناخية التي يقع فيها هذا السطح حيث أن هناك أعمال عزل فوم تتم بسمك 3 سم وأعمال عزل فوم أخرى تتم بسمك 5 سم.
  • بعد عزل السطح بالكامل بعزل البولي يوريثان يتم حماية هذا العازل والمحافظة عليه وذلك بدهان طبقة علوية من مادة الأكريلك المخصصة لتحقيق الحماية الجيدة  للعازل تحميه من أشعة الشمس فوق البنفسجية الحارقة كما تعمل تلك الطبقة على حمايته من كافة أنواع الرطوبة.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة تبدأ أعمال تبليط السطح .
عزل فوم بجدة شركة عزل فوم للاسطح بجدة

صورة توضح عزل الفوم بجدة تنفيذ شركة الاشراف للخدمات المنزلية 

ما هو عامل الحماية من الشمس (SPF) وكيف يعمل؟

 يتم تصنيع SPF ، وهو بلاستيك خلوي او الفوم  يتم رشه على الاسطح بجدة  ، عن طريق خلط المواد الكيميائية لإنتاج الرغوة. تتفاعل هذه المواد الكيميائية بسرعة كبيرة ، وتتوسع عند التلامس لتكوين رغوة تعزل وتحكم الهواء وتوفر حاجزًا للرطوبة عند تركيبه بشكل صحيح ، يشكل عامل اساسى للحماية من الشمس (SPF) حاجزًا مستمرًا على الجدران وحول الزوايا والأسطح المحددة. إنه يقاوم نقل الحرارة جيدًا وهو حل فعال لتقليل تسرب الهواء غير المرغوب فيه من خلال الشقوق. يوصف عزل SPF المطبق من قبل المتخصصين عادة بأنه إما رغوة ذات ضغط مرتفع أو منخفض ومتوفر إما كخلية مفتوحة أو مغلقة. كل نوع له مزايا وعيوب حسب متطلبات التطبيق. 

فيديو يوضح اهمية عزل الفوم للاسطح والجدران والمنازل بجدة .

استخدامات عزل الفوم بجدة .

حيث تهتم شركتنا بتعيين فريق كامل من أكفأ وأمهر العمالة المحترفة في تطبيق خدمات العزل، وتحرص شركة الاشراف على تطبيق العزل الفوم والعزل الحراري والعزل المائي وعزل الخزانات.

أين يتم استخدام عزل الفوم ؟

العزل في الجدران ، الاسطح ، الأسقف ، الطوابق السفلية ومساحات الزحف. 

يستخدم فى عزل جدران المصانع  والمستودعات .

يستخدم فى عزل الخزانات .

كما يعمل عزل الفوم على جميع الأسطح المكشوفة بما في ذلك الجدران والأسقف والأقبية والسندرات. يأخذ رذاذ الرغوة حرفيا شكل ما يتم تطبيقه عليه. القيمة الهيكلية - كما يضيف عزل الفوم إلى السلامة الهيكلية لمنزلك.

عزل الفوم بجدة مانع لتسربات المياه والحرارة

عزل الفوم هو مانع لتسربات المياه ومن التسريبات في مجاري الهواء من أجل الحد من تسرب الهواء والحرارة من والي المنزل ، كما يحمى المنزل من درجات الحرارة المرتفعة لذلك تنصح شركة الكهرباء بجدة بستخدم مادة الفوم ويتم تطبيق عزل الفوم للاسطح بجدة من قبل خبراء العزل بالشركة لان مادة الفوم تعتبر من افضل انواع العوازل كما ان عزل الفوم يتميز بالخفة لذلك فانه لا يؤثر على سطح منزلك او مصنعك او شركتك.

  • شركة عزل اسطح بجدة لديها أفضل الأجهزه والمعدات المتطوره التى تعمل بتقنية عاليه وأحدث الطرق للحصول على أفضل نتائج العزل .
  • شركة عزل فوم بجدة متخصصه فى العديد من أعمال العوازل منها ( العزل الحرارى ، العزل المائى ) وتستخدم أفضل مواد العزل التى تتميز بالجوده العاليه .

مميزات عزل الفوم للأسطح بجدة 

يوجد الكثير من المميزات عند العزل والتي يمكننا التكلم عنها بكل استفاضة في نقاط سيتم توضيحها ونؤكد ان عزل الفوم أصبح شيئاً اساسياً للمنازل الجديدة كما ان وزارة الكهرباء السعودية صرحت بأهمية عزل الفوم للمنازل وسوف نعرض لك مميزات عزل الفوم :

  • يوفرعزل الفوم حماية للمنازل من أشعة الشمس القوية وكذلك الأمطار الغزيرة في الشتاء ودائماً يكون الحفظ على المنشأة .
  •  يقوم عزل الفوم بتوفير الطاقة وتوفير نسبة من الكهرباء ويكون ذلك عن طريق تقليل فواتير المكيفات الباهظة الثمن نتيجة لرطوبة المنزل بسبب عزل الفوم.
  • يحافظ عزل الفوم تماماً على درجة الحرارة بداخل المنزل بسبب عزل حرارة الشمس القوية عن الدخول للمنزل كما ان من مميزاته هو عكس الأشعة الحمراء.
  • يتميز بخفة وزنه وهذا يساعد في تقليل الحمل على السطح.
  • يمكن التحكم بالسماكة والكثافة التي تتناسب مع متطلبات المبنى.
  • العزل يتم استخدامه في أغلب أنواع الأسطح الصلبة والألمونيوم وكذلك يمكن استخدامه في الأسطح الخشبية والبلاستيكية .
  • يكون العازل لوحاً واحداً يعمل كقطعة واحدة قوية جداً وصلبة تمنع تسرب نقطة مياه واحدة .
  • مواد العزل هي مواد غير مضرة للبيئة وكذلك غير مضرة لصحة الإنسان.

كما ان شركة الاشراف بجدة  يشرفها ان تقدم خدمة العزل بالطريقة الصحيحة ومن قبل فنين متخصصين يقومون بتركيب عزل الفوم بكل احترافية . 

كيف يحافظ عزل الفوم على منزلك

سوف توضح شركة عزل الفوم بجدة اهمية عزل الفوم لمنزلك من خلال صوره توضحية ومقارنة بين منزل معزول بالفوم ومنزل اخر غير معزول واهمية العزل.

مقارنة بين منزل معزول بالفوم ومنزل اخر غير معزول بالفوم - جدة

الصورة توضح اهمية عزل الفوم لمنزلك .

المميزات التي ينبغي توفرها في شركات عزل الفوم بجدة  :

لكي تحقق الهدف من تركيب عزل الفوم للأسطح وللجدان بجدة عليك البحث جيدًا، واختيار شركة متخصصة وتمتلك خبرة وباع واسع فى عزل الفوم بجدة

  • تحقق الخبرة المعرفية والكفاءة المهنية في فريقِ العمل لدى الشركة.
  • توفر أدوات وماكينات حديثة.
  • الالتزام بالمواعيد والاتفاقات المسبقةِ مع العُملاء.
  • توفيرُ عروض وأسعار مناسبة.
  •  المصداقية
  •  امانة في التعامل
  • كل المرونة و السلاسة مع عملائنا الكرام
  •  فريق من المهندسين المتخصصين في مجال عزل الفوم للاسطح وخزانات المياه والمسابح الحرص الشديد على تقديم كل الخدمات المتاحة لإرضاء العميل .نقدم الخدمات لعملائنا على اعلى مستوى من التقنية والدقة وبسرعة بالغة على أيدي المتخصصين رغبة في إرضائكم وأملاً في دوام التعامل معنا.

نأمل أن نكون قد وضحنا ما لا تعرفه عن طريقة العزل بالفوم وأنها المادة الأكثر مناسبة لجميع أنواع الأسطح والمنشآت والتي توفر لها حماية كاملة من التأثر بالعوامل الجوية، كما نقدم الخيار الأفضل لاحتياجاتك من العزل الحراري قد يكون التفكير في المنتج الذي تختاره وفقًا لمتطلباتك أمرًا محيرًا. ولكن شركة الاشراف للعوازل تقدم لك خيارات سهلة وخالية من المتاعب بالنسبة لك  فإذا كنت تبحث عن أفضل حل طويل الأجل ، فلا ينبغي تفويت منتجات العزل الرغوي او الفوم  لأنك ستستثمر أكثر قليلاً في البداية لتقليل فواتير الطاقة الشهرية تدريجياً. 

شرح كيفية عزل الفوم بجدة PDF

عزل الاسطح بالفوم بجدة والرياض 


كيفية عزل الاسطح بالفوم بجدة 

ما الخدمات التي تقدمها شركة عزل الفوم بجدة ؟

تعد شركة عزل الفوم بجدة من افضل واحسن واكفئ الشركات والتي تقدم خدماتها بحرفية عالية، حيث تضم الشركة فريق كامل من العمالة المدربة والمحترفة في تقديم خدمات العزل باستخدام تقنيات حديثة ومن الخدمات التي تقدمها الشركة تكون مثل التالي:-

  • عزل أسطح بجدة :-

الكثير من الأشخاص هم يضطرون أن يقوم بعمل عزل اسطح المباني لكي يعيشون براحة دون وجود أي حرارة مرتفعة أو مياه متسربة من الخزان أو مياه الأمطار، لأن مياه الأمطار هي تؤدي لتلف الدهانات ولذلك تهتم الشركة بعمل عزل للأسطح لحمايته من أشعة الشمس الحادة وتستخدم العزل الفوم لأنه من أفضل انواع  العوازل.

  • عزل خزانات بجدة :-

تعد شركة الاشراف من أفضل واحسن الشركات في عزل الخزانات حيث يعمل لدى الشركة طاقم من أكفأ العاملين في عزل الخزانات وفي تنظيفها، بالإضافة إلى أن الشركة تستخدم أفضل المنظفات ومواد العزل لحماية الخزان، ونعمل أيضا على معالجة الخزان للتأكد من عدم وجود أي ثقوب بالخزان والآن تواصل بشركتنا نكون ب انتظارك.

  • عزل المسابح بجدة :-

تعد شركتنا من أفضل الشركات في عزل المسابح وفي التعامل معها حيث يعمل لدى الشركة طاقم من أكفأ العاملين والمدربين على التعامل مع المسابح وكيفية عزلها وأيضا يستخدمون أقوى أنواع العوازل والتي تحمي المسبح لأطول وقت . 

بعض الامور المتعلقة بعزل الفوم

عزل فوم بالرياض

عزل فوم بجدة  

عزل بيتومين بجدة

شركة عزل للاسطح والحمامات بجدة  

انواع العوازل بجدة وكيفية العزل

شركة عزل حمامات بجدة  

عزل اسطح بالدمام 

عزل حمامات بالدمام 


شركة الاشراف لعزل الفوم بجدة