19 Jul
19Jul

ما المقصود بعزل الخزانات ؟

يتعرض الكثير منا لمشاكل ارتفاع فواتير المياه وكذلك ايضا حدوث تسريب فى خزانات المياه بالدمام لذلك سوف نعرض فى هذه المقالة بعض مشاكل الخزانات فى الدمام وما هى افضل الحلول من قبل افضل شركة عزل خزانات بالدمام .
عزل خزانات بالدمام المقصود بهذه العملية هو عمل طبقة عازلة داخل الخزان للحفاظ على الخزان من العوامل البيئية المتغيرة التى قد تودى الى حدوث مشاكل تسريب مياه الخزان لذلك تنصح شركات عزل الخزانات بالدمام بستخدام عزل الايبوكسى او استخدم طبقة عزل بيتومين للخزانات الارضية ويتم استخدام مادة لحام امريكية للخزانات البلاستيكية .
نوفر فى شركة عزل خزانات بالدمام جميع انواع العوازل للخزانات الارضية والعلوية كما نقوم بالكشف عن تسريب المياه ونقدم تقرير معتمد لشركة المياه الوطنية .
تعتبر خدمة عزل و تنظيف خزانات بالدمام من اهم الخدمات التى تقدمها الشركة لعملائها فى الدمام سواء للشركات او المنازل او الفلل والقصور ونظراً لأن المياة المتاحة فى المملكة هى المياة الجوفية، فإنها أكثر تلوثاً وتعرضاً للميكروبات ولهذا فإن عزل وتنظيف الخزانات هو أمر مهم ولا بد منه.

انواع الخزانات التى تنصح الشركة بعزلها ؟

تنصح شركة الاشراف بالدمام بعمل عزل عند تصميم الخزان للحفاظ علية فى المستقبل من عملية التسريب لذلك سوف نتعرف على انواع الخزانات المستخدمة فى الدمام وكيفية عزلها :

الخزانات العلوية : تستخدم لخدمة عدد محدود من الأشخاص في المنازل, أو المساجد والشركات، وهو يكون أعلي سطح المبنى لكي يحتفظ بالمياه ويتم عزل الخزانات بستخدم عزل الفوم او عزل الايبوكسى للحفاظ علية من ارتفاع الحرارة وكذلك لمنع تسريب المياة.
الخزانات الأرضية : حجمها أكبر من الخزان العلويه وتوجد تحت الارض , ويتم تصميمها بمواد خرسانية لكى تتحمل ضغط الماء ومنعه من التسرب وتنصح شركة عزل خزانات بالدمام باهمية عمل عزل ايبوكسى للخزانات الارضية و تنظيف الخزان من وقت الى اخر،كما يصمم بمواصفات معينة من أجل حفظ المياه داخله لفترة طويلة والحفاظ عليها من التسرب ويكون مصمم بمواصفات قياسية وهندسية معينة ولا تسبب أي أضرار للإنسان.
خزانات الفيبر جلاس GRP: الخزانات مصنعة من مادة البوليستر المسلح بالألياف الزجاجية، مدهونة من الداخل بطبقة من الجيليكوت الناعم الملمس، مقاوم للتآكل والصدأ والطلاء المستمر.

العوازل المستخدمة لعزل الخزانات بمدينة الدمام

يمكن عزل خزانات بالدمام بالعديد من الطرق المختلفة ، حيث يختلف نوع العزل على حسب أنواع خزانات المياه، حيث نجد أن الخزان الخرساني هو من الأنواع التي تكون بحاجة إلى عزلها من الداخل، سوف نتعرف على العزل المستخدم .
عزل الإيبوكسي: تُعتبر هذه المادة هى افضل واحدث عزل يستخدم لعزل الخزانات بالدمام والرياض وجدة ومكة والقصيم وهي واحدة من المواد التي يتم استعمالها من أجل عزل الخزانات الارضية ، حيث إن هذه المادة من المواد الآمنة تماماً على الصحة، و لا تُعد واحدة من المواد السامة، لذلك هى معتمدة من الشركات العالمية وكذلك شركة المياه الوطنية ، وتُعتبر من أشهر العوازل المستخدمة لعزل الخزانات بالدمام ، وبالأخص في الخزانات الخرسانية، ومن أهم مواصفاتها الآتي:
هي مادة قوية جدا تستخدم لسد جميع الشقوق الموجودة بجدران الخزان ، والتي يمكنها أن تُقاوم العديد من العوامل الخارجية المختلفة، تُعتبر من المواد المقاومة للأحماض، والعديد من أنواع البكتيريا المختلفة ،لها قدرة كبيرة على تحمل الحرارة .
تستخدم بعد عمل تنظيف وتعقيم للخزان ، وبعد سد جميع الشقوق داخل الخزان وتتميز بالونها السماوى او الازرق .

عزل ايبوكسى بالدمام للخزانات والارضيات


عزل البوليميري: تستخدم في عزل الخزانات بالمملكة ، سواءً كان عزل من الداخل أو من الخارج، حيث إنها من المواد الأكثر استخداماً في بعض أنواع الخزانات الخرسانية، كما أنها تتسم بالعديد من المواصفات، والتي من بينها الآتي:
تُعتبر مادة مقاومة للعديد من التغيرات المناخية، هي من المواد التي تشبه الدهات البلاستيكية التي يتم استعمالها لطلاء الحوائط مما يجعلها سهلة الاستعمال،تُعتبر من المواد القوية، والتي تتسم بالمتانة، وقوة التحمل الكبيرة.
عزل البيتومين : يعتبر من افضل انوع العزل المستخدم لعزل الخزانات والاسطح بالدمام ويستخدم لعزل الخزانات الارضية عند التاسيس لانة يعمل كطبقة حماية للخزان ويتميز بسعرة الرخيص والجودة العالية .
عزل الفوم او عزل البولى ايثيلين: يعتبر هذا العزل واحد من المواد التي يتم استعمالها من قبل الشركات ،يمتاز بالمقاومة العالية للصدمات، ومقاومة التكسر حتى في الدرجات الحرارية المنخفضة،
لا يحتوي على مواد سامة، وهو قابل للتنظيف بسهولة للغاية،يتميز بمرونة كبيرة تمنحها السهولة والمتانة حتى في أسوء وهي من المواد التي انتشرت بشكل كبير في الفترات الأخيرة.

اهمية عزل خزانات المياه بالدمام

  1. يعد تنظيف و عزل خزانات المياه العديد من المميزات والفوائد ومنها أن عزل الخزانات يحميها من التعرض للتسرب والشقوق، وهذا يمنع دخول الأتربة ويمنع تكون رواسب داخل الخزان ، حيث ان تكوين الرواسب والاتربة يكون له تأثير كبير على الصحة، حيث لا يمكن من خلاله الحصول على المياه النظيفة.

  2. يحمي العزل المائي والحراري الخزانات الارضيه والعلويه من العديد منا لعوامل التي تؤثر عليها ومن ضمنها العوامل الطبيعيه والتي قد تكون مؤثرا كبيرا عليها و يشكل تهديدا بتعرضها للكثير من الشقوق بها.

  3. العوازل التي تستخدم للخزانات بالدمام تساعد على تقويه الخزان بدرجه كبيره فانه يمكن بذلك تجنب التشققات التي تتواجد داخل الخزان والتي تتسبب في التسربات المائيه و تقليل منسوب المياه بداخله مما يفقد الكثير من المياه و يهدرها.
  4. زياده العمر الافتراضي لتلك الخزانات لفتره طويله بدون صيانه وتقليل فواتير المياه.

نصائح شركة عزل الخزانات بالدمام 

  • يجب عمل فحص وصيانة دورية للخزانات كل ستة أشهر.
  • استخدام مواد تنظيف مطابقة لمواصفات الصحة والسلامة.
  • استخدام افضل انواع عزل لتجنب التعرض لمشاكل تسريب فى المستقبل.
  • التأكد من إغلاق الخزان بإحكام لمنع حدوث أي تسرب.
  • العزل فى مرحلة انشاء الخزان و ذلك للخزانات الخرسانية.
  • الانتباه إلى المياه التي تستخدم لغرض الطهي أو الشرب، فإذا لوحظ وجود أي تعكر فيها فيجب التواصل مع شرك تنظيف وعزل خزانات بالدمام.
  • استخدام مواسير ومحابس جيدة لمنع تسريب مياه الخزان وكذلك عمل طبقة عزل للمواسير.

خطوات عزل الخزانات بالدمام

اولا بالنسبة للخزانات الارضية يتم فحص وعمل معاينة للخزان من الداخل ثم يتم عمل تعقيم ونظافة داخلية للخزان المرحلة الثانية هى سد جميع الشقوق والتصدعات بالاسمنت ثم يتم بعمل طبقة معجون من الإيبوكسي ومعالجة الخزان جيداً والتركيز علي مكان مصب المياه ثم فى النهاية دهان الخزان من الداخل بمادة الايبوكسى التى تحمى الخزان من تسريب المياه نظرا لانها مادة تتميز بالقوة والصلابة
ثانيا بالنسبة لعزل الخزانات العلوية تقوم شركة عزل خزانات بالدمام بتنظيف والتعقيم اولا ثم تقوم بالبحث ان اسباب تسريب المياه وعمل طبقة عزل قوية بمادة الفوم للحفاظ علية من العوامل المناخية المتغيرة واهم ما يميز شركة الاشراف هى انها توفر خدمة عزل وتنظيف الخزانات معا نظرا لاهمية المياه فى حياتنا.

ملاحظات هامة لضمان نجاح عملية عزل خزانات المياه بالدمام 

  1. عليك الاهتمام باختيار مادة العزل المناسبة للخزان.

  2. عليك اختيار شركة لها بائع فى مجال عزل الخزانات والاسطح بالدمام.

  3. اذا كانت تمتلك خزان ارضى فيجب التاكد بان العزل المستخدم هو الايبوكسى.

  4. يجب تظبيق عزل داخلى وخارجى للخزان.  

كيفية معرفة ان الخزان به مشاكل او كيفية التعرف على مشاكل تسريب الخزانات بالدمام  

  • اذا لاحظ ارتفاع دائم فى فواتير المياه فهذا يدل على وجود تسريب فى الخزان او مشكله فى مواسير ومحابس المياه فيجب عمل فحص للخزان.  
  • اذا لاحظ ان الماء بها اتربة او غير نظيف فهذا يدل على وجود تسريب ويحتاج الخزان الى عزل و تنظيف.
  • ان وجود ماء على الارض بجانب الخزان او على الاسطح فيجب الاتصال بشركة متخصصة لحل المشكلة.
  • يجب فحص صمام التعويم أو الفجوة الهوائية.

اسعار عزل خزانات المياه بالدمام  

توفر شركة عزل خزانات بالدمام افضل الاسعار تختلف التكلفة من مكان إلى آخر حسب مواصفات العزل ومساحة الخزان والمواد المستخدمة حيث يمكن أن تبدأ من 1500 ريال الى 6000 ريال.

عزل خزانات بالدمام

شركة عزل خزانات بالدمام 

مميزات شركة عزل خزانات بالدمام 

  1. تمتلك شركة أفضل وأجود أنواع العوازل على الإطلاق سواء العوازل المائية أو الحرارية أو عزل الفوم الذي يعد مزيجاً من الإثنين.
  2. الحرص على مراعاة المعايير القياسية لعمليات العزل قبل أن تبدأ الشركة في عملية عزل الخزانات فإنها تحرص على أن تقوم بعملية تنظيف وتعقيم الخزان.
  3. تعتمد شركة عزل الخزانات بالدمام على مجموعة مميزة من العمالة ذوي الخبرة والكفاءة الفنية.
  4. تحرص الشركة على أن تكون ذات معايير عالية الجودة وهذا الأمر يجعلها تحرص على أن تستخدم افضل المعدات والادوات.
  5. تقدم شركة العزل ضمان وتقرير معتمد من شركة المياه .
  6. عملية العزل تتم بالشكل المثالي.
  7. تقوم الشركة بتقديم خدماتها بأسعار لا مثيل لها.
  8. تتميز الشركة بأنها أرخص شركات العزل على مستوى المملكة العربية السعودية.

افضل شركة عزل وتنظيف خزانات بالدمام  

في حالة الرغبة في عزل و تنظيف خزانات المياه، فإنه يتم اللجوء إلى الشركات المتخصصة في ذلك المجال، والتي يتوافر لديها الأدوات اللازمة لعمل عزل جيد للخزانات ، وبالإضافة للمواد التي تتناسب الخزان الخاص بك، وبالتالي يمكن التواصل مع أفضل شركة عزل خزانات بالدمام ، والتي من خلالها يتم التعرف أيضاً على نوع العزل الذي يحتاج إليه الخزان، لذلك يجب البحث عن افضل شركة عزل خزانات بالدمام.

شركة عزل خزانات بالخبر 

الخزانات عادة ما نجدها فوق أسطح المنازل أو في فنائها الخارجي، فهي جزء مهم حيث يستخدم لتخزين المياه بشكل ثابت على مدار العام ، لكى يحافظ على الماء و منع تلوثها ، حيث ان الماء عنصر مهم جدا في حياتنا اليومية فانه يستخدم للشرب ، وللتنظيف  شركة عزل خزانات بالخبر توضح كيفية الحفاظ على خزان المياه من عملية التسريب وسوف نوجه لك بعض النصائح الخاصة بعملية عزل الخزانات بمدينة الخبر.

اهمية عزل خزانات المياه بالخبر 

عزل الخزان يعتبر من اهم العوامل التى يجب الاهتمام بها حيث ان عزل الخزان من الداخل يحافظ على الخزان ويمنع حدوث تسريب للمياه كما ينصح بعزل الخزانات الارضية لتقليل فاتورة المياه كما يصنح بعزل الخزان من الخارج بماة الفوم او بمادة لونها ابيض لتقلل درجة الحرارة على الخزان نظرا لارتفاع درجة الحرارة بمدينة الخبر اغلب مشاكل الخزانات تحدث نتيجة عدم الاهتمام بالصيانة الدورية للخزان لذا فان شركة عزل وصيانة خزانات بالخبر تقدم لك طقم عمل من السباكين والمهندسين لعلاج مشاكل الخزانات الارضية بستخدام مادة عزل امريكية او لحام خزانات الفيبر جلاس بستخدام افضل مواد العزل .

ليس الارتفاع فى فترة المياه يكون سببة عملية تسريب المياه ولكن احيانا تكون المشكله فى العوامة أو صمام التعويم فيجب فصحها جيدا والتاكد من انها تعمل حيث لها اهمية كبيرة لما تقوم بة العوامة بتنظيم مستوى المياه في الخزان ومنعه من الفيضان، وعادة ما نجدها في الجزء العلوي من الخزان. 

صيانة خزانات بالدمام

شركة عزل خزانات بالخبر - الدمام - حفر الباطن -الجبيل 

 تنظيف خزانات بالخبر 

تقوم شركة الاشراف بالخبر بتنظيف خزانات المياه لانها تعتبر عامل اساس وهام من اجل الحفاظ على صحة الانسان لذلك ننصح بشركة تنظيف و تعقيم خزانات بالخبر نقوم باستخدام مواد تعقيم امريكية غير ضارة بالانسان ومعتمدة من وزراة الصح نقوم بعمل فحص شامل للخزان قبل عملية التنظيف لتجنب حدوث مشاكل فى المستقبل نعلاج جميع الشقوق باستخدم لياسة اسمنتية ثم نقوم بالعزل بستخدام مادة الايبوكسى عند عملية التنظيف نستخدم الكلور احيانا قبل البدا والشروع فى التنظيف ثم نقوم بتفريغ الخزان من المياه وازلة الرواسب والطالحب تنصح الشركة بتنظيف خزانات الماه كل 6 اشهر نظرا للاهمية البالغة للمياه.

شركة عزل خزانات بالجبيل 

شركة عزل خزانات واسطح بالجبيل توفر افضل انواع العوازل تتميز شركة الاشراف بخبرة اكثر من 10 سنوات فى مجال عزل الخزانات والاسطح بالجبيل لذلك سوف نحل جميع مشاكل تسريب بالمنطقة الشرقية .

تمتلك شركة عزل خزانات بالجبيل امهر العمال فى الجبيل وباسعار ممتزة يختلف سعر عزل الخزان نظرا لمساحتة ويبدا من 1500 ريال الى 5000 ريال  نقوم باستخدام مادة الايبوكسى فى عزل خزانات المياه الارضية ، نقوم بعزل الحمامات بطبقة خرسانيىة او بعزل البيتومين يجب الاهتمام بعزل الحمامات وخاصة صفايات الحمامات لمنع مشاكل التسريب .

نستخدم مادة الفوم فى عزل الاسطح نظرا لانة مادة ممتازة فى عملية العزل ولانها تعالج العديد من مشاكل تسريب المياه وارتفاع درجة الحرارة ، الفوم مادة معتمدة من قبل شركة الكهرباء لانها تقلل من ارتفاع فواتير الكهرباء  وتقلل استخدام المكيفات لذلك ننصح برش طبقة الفوم على سطح منزلك بعد عمل طبقة نظافة من الاسمنت لسد الشقوق ولمنع تكون طبقة عزل بين الفوم والسطح الخرسانى .

شركة كشف تسربات المياه بالمنطقة الشرقية 

يعتبر تسريب المياه من اخطر العوامل المسببة لهدم المبانى والمنشات لما يسببة من اضرار على البينة التحتية لذلك يجب الاهتمام بعزل ارضية الحمامات اثناء التاسيس وايضا الاهتمام بعزل الاسطح وعزل الخزانات لتجنب حدوث تسريب للمياه.

ننصح عند تصميم سباكة الحمام عدم استخدام مواسير شعبية ولكن يجب استخدام مواسير مطابقة للمواصفات العالمية يجب عزل الاسطح بالفوم لمنع تسريب المياه ولتقليل درجة الحرارة وبتالى تقليل فاتورة الكهرباء العزل يمثل عامل اساسى اثناء تصميم بيتك كما يجب عزل الخزانات الارضية بمادة الايبوكسى .

تستخدم شركة الاشراف فى الدمام - الخبر - خميس مشيط - الجبيل افضل جهاز للكشف عن تسريب المياه فى المنطقة الشرقية ذلك مع عليك سواء الاتصال بنا .

الاسالة التى تدور فى راس عملائنا بالنسبة لعزل الخزانات

هل عزل الخزانات له اضرار؟

امن على الإنسان إذا تم استخدام عزل مطابق للمواصفات العالمية ومعتمد من وزاره الصحة.

كم مدة ضمان العزل ؟

تعطى الشركة ضمان 5 سنوات على العزل وتقرير معتمد من شركة المياه .

متى تحتاج إلى عزل الخزانات ؟

عند وجود شروخ أو شقوق في جدران الخزان سواء فى الخارج او الداخل أو حدوث كسر واضح في الخزان أو وجود بقع مائية أسفل أو بجوار الخزان.


عزل خزانات بالدمام

بعض الامور المتعلقة بعزل خزانات المياة 

شركة عزل خزانات بالمدينة المنورة

 شركة عزل خزانات بمكة 

شركة عزل خزانات بالقطيف 

شركة عزل خزانات بجدة 

كشف تسربات الخزانات بجدة

شركة تنظيف خزانات بجدة

كشف تسربات الخزانات بالرياض

لحام خزانات بالدمام