27 Jun
27Jun

هل الخزان الارضى يهرب مياه ؟

اذا كان هناك تسريب فى خزان المياه وتعانى من ارتفاع فواتير المياه فلا تقلق عزيزى العميل فشركة الاشراف لعزل الخزانات سوف تساعدك فى الحل النهائى للمشكلة.

 يعتبر عزل الخزان الارضى من الامور المهمة حيث يقوم بحماية الخزان من الشقوق والتصدعات و الشروخ ويقوم بمعالجتها،هناك العديد من مواد العزل التى تستخدم فى عزل الخزان وحمايتة من العوامل الخارجية   فلا تهمل فى عملية عزل الخزان لأنه سوف يصيبب منزلك بالكثير من الأضرار.

0509329073

عزل خزان بالقطيف

عزل الخزان هو عملية حماية الخزان من دراجات الحرارة المرتفعة ومن الرطوبة التى هى السبب فى تسريب المياه، يتم عزل الخزان بالعزل المائى والعزل الحرارى لمنع مشاكل تسريب المياه نهائيا.

والعزل هو عمل طبقة داخيله وخارجية لحماية الخزان،فلا يوجد خزان ارضى لا يطبق علية فكرة العزل المائي، كما إن العزل له فوائد حيث يحمي الأبنية من الوقوع ويمنع دخول الماء الى المنزل ويحمى الجدران من الرطوبة.

خزانات المياه من أكثر الأشياء التى تتطلب الإهتمام والمتابعة من حيث الحرص على نظافتها، التأكد من عملية عزل الخزان عزل مائى وحرارى لمنع تسريب المياه حيث ان شركة الاشراف بالقطيف تقوم بعمل صيانة دورية للخزانات لمنع مشاكل التسريب.

اسباب ارتفاع فواتير المياه 

 يوجد العديد من الأسباب التي تكون السبب الرئيسى في ارتفاع فواتير المياه، والذي سوف تقوم شركة الاشراف بتقديمها لكل العملاء : 

مشكلة تسريب المياه : هي من أخطر المشاكل التي تكون السبب الأهم في ارتفاع فواتير المياه،حيث أن تسربات المياه تكون من الأسباب التي تؤدي إلى انهيار المبنى بالكامل،لذلك يجب عمل فحص لمواسير مياه الصرف ومواسير المياه الموجودة بمنزلك وضرورة عمل عزل للخزانات والحمامات.

تلف مواسير المياه : ضرورة استخدام مواسير ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات العالمية والتواصل مع شركة محترفة فى اعمال السباكة من اجل تجنب هذه المشاكل، فشركة الاشراف تمتلك المقومات لجعلك تشعر بالراحة ناحية مشاكل تسريب الخزانات وارتفاع الفواتير.

عزل خزان ارضى بمدينة القطيف

عزل خزان ارضى بمدينة القطيف.

مواد العزل المستخدمة فى عزل الخزان الارضى بالقطيف

مادةالايبوكسي 

تعتبر المادة الاكثر انتشار واستخداما فى عملية عزل الخزانات بالمملكة حيث أنها آمنة بشكل كبير مما جعلها تعتمد من وزاره الصحة السعودية وصرحت بالموافقة على استخدامها، وهي مادة عزل تتميز بالقوه والصلابة لذلك تستخدم لحماية الخزان من التشققات وتقوم بمنع تسريب المياه.

خطوات استخدام الايبوكسي في عزل خزانات المياه

الخطوة الاولى هى تفريغ الخزان من المياه وتنظيفة جيدا ثم عمل فحص لجميع جدران الخزان والبحث عن التصدعات والشقوق والشروخ ومعالجتها وترميمها باستخدام العزل الاسمنتى، بعد معالجة الجدران وسد جميع الشقوق الموجودة بالجدران نتجة الى الخطوة الاخيره وهى استخدام عزل الايبوكسى،كما يعد الأيبوكسي من المواد الرخيصة والمناسبة للخزانات العلوية والأرضية ولا تسمح للخزان بتهريب المياه.

مادة الايبوكسى

مادة الايبوكسى المستخدمة فى عزل الخزانات.

العزل الاسمنتي

يعتبر العزل الاسمنتى من الطرق المنتشره فى عملية عزل الخزان من الداخل ويتميز بالعديد من العوامل حيث انة يقوم بمعالجة الشروخ والشقوق الموجودة فى جدران الخزان كما انه مناسب بشكل كبير للخزانات الخرسانية،كما يعتبر أفضل عزل يستخدم لحماية الخزانات من مخاطر تسرب المياه.

ينصح باستخدام العزل الاسمنتى فى الكثير من الاحيان ثم استخدام طبقة من الايبوكسى فوق العزل الاسمنتى لكى تعطى حماية اضافية للخران.

المعايير الواجب توافرها في مادة عزل الخزانات

تختلف المعايير المطلوب توافرها في مواد عزل خزانات مياه الشرب عن تلك المطلوبة في مواد عزل خزانات الري ، ففي الحالة الأولى يجب ألا يكون للمواد أي تأثير على لون الماء وطعمه ورائحته، الأمر الذي لا ضرورة له في  الحالة الثانية. 

يجب ان تكون مادة العزل غير سامة ولا تتفاعل مع الماء كما يجب ان تكون مطابقة للمواصفات العالمية وتوفر الحماية الكافية للخزان لوقف عملية التسريب.

عزل الخزان يعتبر من اهم الامور التى يجب الاهتمام بها، لذلك يجب اختيار مادة عزل مناسبة وتتوفر فيها جميع معايير الحماية.

اسعار عزل خزانات المياه 

اسعار عزل خزانات بالقطيف 

سعر العزل

نوع الخزان

1500 الى 2500 ريال

خزان ارضى

600 الى 1000 ريال

خزان علوى

يختلف سعر عزل الخزان طبقا لمساحة الخزان ونوع الخزان المراد عزلة 

افضل شركة عزل خزانات بالقطيف 

تعتبر شركة الاشراف من اهم شركات العزل بمدينة القطيف ومعتمدين لدى شركة المياه الوطنية كما نقدم تقرير معتمد من اجل تقليل فواتير المياه حيث يعتبر العزل من اهم العوامل التى تحافظ على خزانات المياه، تقوم الشركة بستخدام عزل الايبوكسى فى عزل الخزانات الارضية وينصح ايضا خبراء العزل بستخدام العزل الاسمنتى وشركة عزل خزانات بالقطيف واحدة من الشركات الرائدة فى مجال العوازل.

خطوط الدفاع الاساسية للعزل المائي بالقطيف

1- استخدام الإضافات الخاصة لتحسين خواص العزل المائي و منع نفاذية الماء مع الحرص على اختيار المواد الملائمة و الجرعات المناسبة.

2- استخدام موانع التسرب و مصدات المياه water stop بأنواعها المختلفة.

3- عمل الوزرات و الترميمات اللازمة من مونة جيدة ذات مقاومة للانكماش و بابعاد مناسبة قبل تنفيذ اعمال العزل المائي .

4- تنفيذ اعمال العزل المائي مع الحماية الملائمة.

5- التفتيش الدوري و المتابعة المستمرة لجميع الاعمال التي تؤثر على كفاءة العزل المائي .

6- تنفيذ اعمال الصيانة الدورية و الاصلاحات اللازمة.

لمتطلبات الاساسية لمواد العزل المائي القاعدة الاساسية للعزل المائي هي حماية المبنى من الاضرار الانشائية التي قد تضعف المبنى او تؤدي الى حدوث تشوهات فيه و يتحقق ذلك من خلال استخدام اغشية و مواد محسنة تمنع تسرب الماء من والى المبنى من المناطق الرطبة الى المناطق الجافة .

tel:0538875684

بعض الامور المتعلقة بعزل الخزانات 

تنظيف خزانات المياه بجدة

كشف تسربات الخزانات بالرياض 

كشف تسربات المياه بجدة 

شركة كشف تسربات المياه بجدة 

شركة صيانة خزانات المياه

شركة عزل الخزانات الارضية