05 Mar
05Mar

صيانة مواسير الغاز المركزي بالرياض : 

هناك العديد من طرق الصيانة التي تقوم بها شركتنا للحفاظ على العميل من مشاكل تسربات الغاز المحتمل وجودها حتى لو كانت بالفعل غير متواجدة يمكن عمل الصيانة الوقائية للسخانات والبوتاجازات و كذلك الأفران التي تعمل باستخدام الغاز الطبيعي والمدفأة و غيرها من الأجهزة في المنزل لضمان الحفاظ عليها وعلى العميل من تسرب الغاز في المستقبل.

نستخدم افضل الاجهزة فى الكشف عن تسربات الغاز ويتم عمل فحص شامل لمواسير الغاز لمنع حدوث الى تسريب للغاز.

الخطوات اللازمة في تمديدات الغاز المركزي :

يتم تصميم شبكات للغاز، ويجب تحديد الأرض التي سيتم عليها تمديد شبكات الغاز عن طريق وضع خطة علمية تحدد وضع المواسير وشكلها داخل الشبكة، وهذا ما يقوم به المهندسون المختصون بذلك، ثم بعد الانتهاء من وضع التصميمات المطلوبة لمكان تركيب الشبكات، ويتم اختيار المواسير وفقًا لمعايير علمية، وعلى أساس قوة تحملها ومتانتها، بما يضمن استمرار العمل بها لأطول وقت دون حدوث أي تسرُّبات منها.

يتم استعمال معدات وآلات حفر حديثة لوضع المواسير في الأرضيات بشكل ثابت، وتستعين شركة بصمه الرياض للمقاولات في ذلك بمهندسين وفنيين من أجل لحام المواسير بشكل صحيح، ثم بعد تركيب كافة الوصلات يتم تركيب شبكة التمديدات لضمان عدم حدوث تسربات، ويتم تركيبها بمصدر الغاز الرئيسيِ.

اهميه تمديد الغاز بالرياض : 

العمل على تمديد الغاز الطبيعى يعتمد على مواسير أفضل و خامات تعمل بقوة والتركيز على التوصيل فى السخانات وترجع أهمية تمديد غاز طبيعى بالرياض أنه لا يستخدم فقط فى المنازل بل له الكثير من الاستخدمات مثل التمديد الخاص بالمطاعم و الفنادق و هو ما يزيد من قوة و أمان الغاز، أن شركة تمديد غاز طبيعى تعمل على منطقة الرياض بكل أحتراف و هو ما يجعلها الأفضل فى المنطقة و لدى المجتمع السعودى.

تمديدات مواسير الغاز المركزي بالرياض

تمديدات مواسير الغاز المركزي بالرياض

شروط تركيب عداد الغاز في المكان المناسب : 

لا شك أن تركيب عداد الغاز في المكان المناسب له يتيح للمستخدم التحكم في استهلاك الغاز بشكل طبيعي حيث :

  1. يجب مراعاة المسافة بين عداد الغاز والأرض فيجب ألا تقل المسافة عن متر ونصف وإذا زادت عن ذلك فهذا أفضل.     
  2. يجب أن تكون المسافة بين العداد وباقي المعدات الأخرى الخاصة بالغاز من لوحات التحكم والمواسير متر على الأقل.
  3. أن يكون العداد بالقرب بمن التهوية المناسبة.     
  4. يجب وضع العداد في مكان لا تقترب منه الحرارة أو الرطوبة المرتفعة حتى لا يتسبب في الكثير من المشاكل في المستقبل خاصةً في المطاعم والأماكن المفتوحة.
  5. يجب أخذ القياسات المناسبة لمكان تركيب العداد قبل الشروع الفعلي في تركيبه.
  6. يقوم الفني المختص بتركيب منظم الغاز مع أنبوب تموين الغاز ووصلهما بعداد الغاز بعد تركيبه في المكان الملائم له.
  7. يجب لحام كل القطع أو المواسير الخاص بالغاز الطبيعي بشكل جيد حتى لا تتعرض للتسريبات فيما بعد وتتسبب في مشاكل خطيرة قد تؤدي إلى الانفجار.
  8. يقوم الفني المختص بالتأكد من عدم وجود تسرب للغاز داخل المواسير أو بالقرب من العداد بمنظف رغوي قبل مغادرة المنزل.

ماهي الخامات المستخدمة في تركيبات الغاز بالرياض 

بعض العملاء تتساءل حول الملحقات الخاصة بتوصيلات الغاز الطبيعي داخل المنازل و الفيلات و المطاعم و غيرها التي من خلالها يمكن مرور الغاز الطبيعي داخل المواسير المستخدمة و هي فيما يلي: محبس العداد : وهو المتحكم في مرور الغاز الطبيعي داخل المواسير التي يقوم فريق العمل بتركيبها داخل المنزل يتم التحكم في ارتفاعه عن مستوى سطح الأرض حسب ظروف المكان و هناك العديد من انواع و أحجام المحابس والتي يتم اختيارها حسب مساحة الاستهلاك في المكان المرغوب تركيبها به فالمنازل تختلف عن المطاعم و الكوفي شوب و الفنادق و غيرها.

منظم العداد : هو الجزء المسئول عن التحكم في ضغط الغاز المتواجد بالعداد و يتم ضبط مستوى ضغط الغاز عند مستوى يتراوح من 45 و حتى 100 ملي بار تراعي الشركة عند تركيب المنظم ألا يتعدى مستوى الغاز الداخل إليه 100 ملي بار و لا يتعدى عند الخروج اكثر من 20 ملي بار حتى لا يتسبب في مشاكل خطيرة.

الاناكوندة : هي المسئولة عن توصيل العداد بالمنظم و هي عبارة عن وصلة مصنوعة من الاستانلس ستيل و تتميز بانها وصلة مرنة يمكن أن تزيد أو تنقص حسب المسافة بين العداد و المنظم و يتراوح طول الوصلة ما بين 242 مم و تصل حتى 300 مم لا يزيد قطرها عن 25 مم لذا فهي من الأجزاء الهامة التي يتم الاستعانة بها في تركيبات الغاز الطبيعي.

كيفية صيانة مواسير الغاز بالرياض :

في حالة لا قدر الله كان تسربات الغاز من المحبس الخاص بالغاز من الأمام يقوم فريق الطوارئ على الفور بتغيير المفتاح أما في حالة كانت المشكلة في مكان التوصيل بين المحبس و ماسورة توصيل الغاز بها يتم تغيير الكاوتشة الجلدية التي تعمل على إحكام الغلق بينهما و في بعض الأحيان يمكن تغيير المحبس بالكامل أما في حالة وجود مشاكل في المفتاح نفسه الناتجة عن وجود بعض الشحوم و الدهون المتراكمة من أعمال الطهي و قلي الأطعمة ، نقوم على الفور بتنظيفها بمواد ومنظفات ليست لها أية أضرار على الغاز الطبيعي و في بعض الأحيان نقوم بتغيير المفتاح بالكامل في حالة تعرضه لِكم كبير من الدهون تتسبب في عدم الكفاءة له و أنه غير قادر على العمل بشكل جيد.

تمديد مواسير الغاز المركزي

تمديد مواسير الغاز المركزي بالرياض

تمديدات مواسير الغاز المركزي بالرياض: 

في أي وقت ترغب أن تحصل على خدمات تمديد الغاز فيجب أن تدرك جيدًا أن تكون الشركة التي سوف تتواصل معها ذا كفاءة عالية في القيام بمثل هذه الخدمات بالشكل الملائم، وذلك لأن شركتنا تعتمد على أفضل الطرق التي يمكن من خلالها تمديد الغاز فإن تركيبها بشكل عشوائي يمكن أن يسبب مشاكل وينتج عنه آثار جانبية على المحيطين في المكان، لهذا السبب فإنه عليك التواصل على شركة تمديد الغاز بالرياض والتي تعتبر من أفضل الشركات في هذا المجال، والدليل على ذلك أنها سوف تعمل على إنجاز الخدمات بشكل أحترافي وهذا لا يقلل من كفاءة الخدمات التي تقدمها مع ضمان الوقاية من حدوث أي مشاكل.

تكلفة تركيب الغاز المركزي بالرياض :

يعتبر سعر تمديد الغاز في شركة تمديد غاز مركزي بالرياض مناسب ورخيص بالمقارنة مع جميع الشركات المنافسة في الرياض، بالإضافة إلى أن الشركة تقدم أفضل وأجود الخدمات وبكفاءة وجودة عالية، وفريق العمل من الفنيين والمهندسين المدربين والخبراء في مجال تركيب وتمديد خطوط الغاز المركزي.