11 Mar
11Mar

 العزل المائي: يعتبر العزل من الأساليب الحديثة و المبتكرة لكي نعالج ما يحدث من تسريب المياه بسبب  تلف لمواسير المياه اوعدم استخدام مواسير ذات مواصفات عالمية ، ويجب معرفة كيفية معالجة التسرب المائي وذلك لأنه يتسبب في حدوث ضعف فى المنشاه ويودى الى تاكل لطبقة الحديد مما يسبب انهيار المبانى ويتشوه المنظر العام بسبب ظهور البقع الصفراء الموجودة علي السطح الخارجي، وأكثر الأماكن معاناة من مشكلة تسرب المياه هي الحمامات. 

افضل شركة لعزل الحمامات والمسابح


3 طرق لضمان منع تسرب المياه قبل تركيب السباكة والسيراميك


يحذر المهندسين الشركة ، من خطورة تسرب المياه فى أسقف الحمامات والمطابخ بسبب عدم الاهتمام بالعزل ضد المياه، مما يؤثر على الأسقف والخرسانة، لذلك يجب عزل الحوائط والأرضيات بمادة عازلة ويتم اختبارها عدة أيام قبل تركيب السباكة والسيراميك، موضحاً أن الخرسانة فى أرضية الحمام تكون منخفضة ويتم اختبارها عن طريق ملئها بالمياه بارتفاع 30 سنتيمتراً بعد عملية العزل، فإذا انخفضت المياه فهذا دليل على حدوث تسرب، لذلك يجب التأكد من سقف الجيران بالدور الأسفل ومراقبة الرشح، نظرا لما يسببه من خطورة بالغة للسقف وللعقار بالكامل.

0509329073 

هناك عدة طرق لعزل الأرضيات

 الطريقة الاولى هى تغطية أرضية الحمام والمطبخ بـ «الخيش المقطرن» عن طريق تسييح براميل البلاك الأسود تغطى به الأرضيات ثم وضع طبقة من الخيش ثم وضع عدة طبقات تقوم بعزل المياه، ويصعب تطبيق هذه الطريقة حاليا نظرا لما يسببه حرق البيتومين من تلوث.

الطريقة الثانية هى «الأنسومات» وفى هذه الحالة يتم بيع الخيش المقطرن «رقائق البلاك» جاهزاً ويتم تركيبه فقط بعد تسخينه بالنار ويتم لصقه فى الأرضيات، وبالتالى يتم العزل ولا يحدث التسرب.

الطريقة الثالثة فهى «الروبة الأسمنتية»  وهى عبارة عن شيكارة أسمنت تخلط مع مادة أخرى وتدهن بها الأرضيات وحمامات السباحة 3 أو 4 مرات حتى تمام العزل، وتعد هذه الطريقة الأفضل بحيث لا يتم حرق أو تسخين البلاك بالإضافة إلى صلابتها .

كما ينصح مهندسين الشركة استخدام مواسير المياه البلاستيكية الخضراء «بولى بروبلين» المختبرة جيداً ضد العيوب، والابتعاد التام عن مواسير الحديد المجلفنة والتى تتجمع فيها الشوائب. 

بعد عملية العزل يتم اختيار البانيوثم حوض الاستحمام حسب مساحة الحمام وتصميمه، فهناك البانيو المستطيل، والمربع، والكورنر، وربع الدائرة، ويعتبر الأخير من أشيك الأنواع، إلا أن الجلوس به متعب جداً، كما أن الحياة السريعة ومتطلبات العمل تفرض على الإنسان الاستحمام فى أقل وقت ممكن، مما يتطلب تصميم بانيو عملى يوفر المساحة ولا يسرب المياه للحمام، وبالتالى فإن الكابينة الزجاج التى تقفل البانيو أفضل من البانيو الكبير وأوفر كثيرا فهذه الاشياء سوف تساعدك فى حل مشاكل الحمامات.


شركة الاشراف للعزل

                         اتصل الان